منتديات علوم الجزائر
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات علوم الجزائر

منتدى عام لكل الجزايريين و العرب
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الطريقه الصحيحه لنقل الأثاث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7med1997
عضو جديد
عضو جديد


ذكر العمر : 20
الموقع : السعوديه
تاريخ التسجيل : 21/09/2017
عدد المساهمات : 1
نقاط : 3

مُساهمةموضوع: الطريقه الصحيحه لنقل الأثاث   الخميس 21 سبتمبر - 21:30

الي كل ربه بيت والحفاظ علي الاثاث المنزل  عند السفر أفضل الطرق للحفاظ علي اثاث المنزل خلال فترة السفر
نبداء بغرفه المنزل
نقوم بتجميع جميع الكنب في المنتصف الغرفه ثم نغطيهم  وبذلك امان الابتعاد عن النوافذ عندما تكون الشمس ساطعه التي تفقد لونها  الزهي  للمجالس والكنب أما قطع الأثاث الثقيله التي لا يمكن ان تحركها  نكتفي بفرد الغطاء عليها .
وعند العوده عزيزتي لا داعي للقلق بفرش المنزل وتنظفي الغرفه حول الكنب والمجلس وتنزعي الغطاء من عليه وتضيعيها في الغساله ثم تعيدي كل شيء الي مكانه ويكون مثل ما تركتيه عند سفرك .
أما المفارش فاطويها في الخزانه حتي لا تتسخ من الغبار  وتغطي الطاوله من الغبار والاتربه .
أما الوحات والزهور الصناعيه افضل طريقه للحفاظ عليها بأكياس النايلون وقطع الديكور واي اكسسوار بأنواعها وهذا يساعد علي توفير الوقت والجهد والارهاق والتعب في التنظيف وتكون سالمه وفي احسن حال  كما وضعتيها.
الاجهزه الكهربائيه  مثل الغساله والتلاجه والتلفزيون والكمبيوتر وغيرهم يجب أن نفصل جميع الاجهزة عن مصدر الكهرباء وان تغطي بمفارش  قديمه .
السجاد للحفاظ عليه من اي اضرار ماء او صرف  او اي كان  ويجب الحفاظ من هذه الاخطار  يجب عليكي رفع السجاد عن الارض ونضعه   فوق بعضه في مكان مرتفع علي الطاوله او علي شيء عالي عن الارض ثم نغطي جميع السجاد ببلاستك ليكون في أمان من الماء وذلك يحافظ عليه من الغبار ويوفر لك تنظيفه او غسله بعد العوده من رحله السفر
ثم الستائر  فبعض من السيدات يفضلان انزالها و وضعها  في خزانه عند عودتهم تكون نظيفه للفرش واظن ان هذه الطريق جيده جدا  اذا كانت مده السفر طويله  وغيرهم يفضل شيء اخر  وهي ان تلف الستائر بأكياس نيلون وهي في مكانها  وهذه الطريقه لا تحدث في حاله الاماكن الحاره  لان الحراره تتلف القماش .
النوافذ والابواب يجب غلقهم جيدا ويفضل لصق الشبابيك بلبلاستك الشفاف لمنع اي  غبار او اتربه اوج بستخدام الاسفنخ بفلق بسد شقوق النوافذ  .
الحمامات اذا كانت الحمامات تحتاج الي الكثير من الاهتمام  في وجودنا فهو يحتاج الكثير عند السفر فأماكان البلاعات  في الحمام او في المغاسل  يجب غلقها لانها تسبب في دخول  الحشرات  يمكن علقهم بقطع القماش او بأكياس البلاستك  جيد لا يترك نوافذ   لدخول اي حشرة  أما المرحاض فيجب ان تسكبي فيه قليلا من الكلور ثم تغطيه وتغلقيه جيدا  وتضعي شيء ثقيل فوقه وذلك خوفا من دخول الحشران او الفئران .
المطبخ :حولي  ان تتركيه خالي من جميع المواد الغذائيه لانه ستكون مصدر للحشرات والتلف  واذا لم تقدري علي ذلك ضعي كل اشياء تخص الغذاء في اوعيه مكمه القفل حتي لا يصبح ببتك لدي النمل مستعمره  أما الطعام يجب التخلص منه او اعطائه للجيران  لان ستكون مصدر رائحه كريه غير مستحبه علي الاطلاق  .
ويجب  استغلال هذه الحالات عند سفرك لاي مكان .
http://sefaraclean.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D8%AB-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطريقه الصحيحه لنقل الأثاث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علوم الجزائر :: المنتدى العام :: المواضيع العامة-
انتقل الى: