منتديات علوم الجزائر
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات علوم الجزائر

منتدى عام لكل الجزايريين و العرب
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 لماذا لا يتذكر الرجال ولماذا لا تنسى النساء أبدا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azizo
Admin
Admin
avatar

ذكر العمر : 19
الموقع : http://azizomilano.forumalgerie.net
تاريخ التسجيل : 05/07/2014
عدد المساهمات : 96
نقاط : 289

مُساهمةموضوع: لماذا لا يتذكر الرجال ولماذا لا تنسى النساء أبدا؟   الثلاثاء 2 سبتمبر - 17:41

لماذا لا يتذكر الرجال ولماذا لا تنسى النساء أبدا؟

في العلاقة بين الرجال والنساء، نميل إلى الإكتشاف سريعا بأن أكثر الرجال ينسون الكثير من الأشياء أغلب الوقت. فالرجل قد ينسي تاريخ عيد ميلاد زوجته، أو ذكرى زواجهما، أو بعض تفاصيل علاقتهما، أو تواريخ المناسبات الخاصة، الخ. ويميل الرجال إلى نسيان مثل هذا الامور بشكل دوري وعفوي أحيانا، بينما تعتبر النساء هذه التواريخ واللحظات هامة جدا. فلماذا لا يتذكر الرجال ولماذا لا تنسى النساء أبدا؟

الجواب العلمي:
1. تملك النساء توزيع دم أعلى إلى بعض أجزاء الدماغ، بضمن ذلك الجزء الذي يسيطر على اللغة. وهذه أحد الأسباب التي اوردها الباحثون كبرهان بأن النساء لديهن ذاكرة مباشرة أو ثانوية أقوى. فالنساء أفضل في تذكر القصص أو قوائم الكلمات مباشرة بعد دراستها.

2. السبب الآخر لماذا تملك النساء قدرة أفضل في تذكر الأشياء، هو التركيز الأعلى لهورمون الاستروجين. فهناك عدة براهين تظهر بأن زيادة الاستروجين تنشط الأعصاب أكثر، وتزيد توزيع الدم إلى بعض أجزاء الدماغ، وتُميل التعقيد بين الأعصاب. كما أن النسبة العالية للاستروجين تتعلق بزيادة الذاكرة والتعلم، ولربما لهذا السبب لا تنسى النساء أبدا. فالرجال يملكون هورمون الاستروجين، لكن تركيزه منخفض جدا.


بالاضافة الى ذلك، أشارت بعض الدراسات الى أن النساء يبرعن أكثر في مهام الذاكرة الدورية الصوتية، مثل تذكر المفردات والمقاطع الموسيقية، والصور أو الأحداث اليومية، بينما يبرع الرجال في تذكر المعلومات غير اللغوية الرمزية، المعروفة بمعالجة visuospatial. وتشير النتائج بأن النساء كن قادرات على إستظهار الوجوه الخنثوية التي قدمت كنسائية بدقة أكثر من الوجوه الخنثوية التي قدمت كذكر.

وبينما لا تزال إحتمالات وجود إختلافات جينية بين نوعية الذاكرة الذكرية والانثوية مجهولة، تقترح النتائج بأن الإناث حاليا يملكن الافضلية في احتفاظهن بذاكرة إستطرادية.


________________________________________
اللَّهُــــــــمَّے ۩۞۩ صَــــــلِ علَےَ ۩۞۩ مُحمَّــــــــدْ ۩۞۩و علَےَ آل ۩۞۩ مُحمَّــــــــدْ كما صَــــــلَيت ۩۞۩ علَےَ ۩۞۩ إبْرَاهِـيمَ و علَےَ آل ۩۞۩ إِبْرَاهِـيمَ إِنَّك حَمِـيدٌ مَجـيدٌ ۩۞۩ اللَّهُــــــــمَّے بارك علَےَ ۩۞۩ مُحمَّــــــــدْ ۩۞۩ و علَےَ آل مُحمَّــــــــدْ ۩۞۩ كما باركت ۞۩ علَےَ إِبْرَاهِـيمَ ۩۞۩ و علَےَ آل ۩۞۩ إِبْرَاهِـيمَ ۩۞۩ إنَّك حَمِـيدٌ مَجـيدٌ



https://www.facebook.com/azizo.milano.9
azizo madrid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://azizomilano.forumalgerie.net
 
لماذا لا يتذكر الرجال ولماذا لا تنسى النساء أبدا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علوم الجزائر :: منتدى الاسرة :: الحياة الاسرية-
انتقل الى: